التمارين الرياضية تقي من السكري
لندن:

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن النشاط والحركة يمكن أن يحسنا مستويات السكر في الدم في حين انه لا يمكن الجزم بأن التقيد بحمية معينة سيؤدي إلي نفس النتيجة.

كما يخاف مرضي السكري- 2 من خطر ارتفاع السكر في دمائهم لأن ذلك قد يؤدي إلي تلف الأوعية الدموية والأضرار بالأعضاء الحيوية في الجسم مثل العينين والأعصاب والكليتين والقلب، حسب ما ورد بجريدة ” الراية “.

وينصح الأطباء بإتباع نوع معين من الحمية الغذائية، عند الإصابة بمرض السكري أملاً في أن يتيح لهم ذلك سيطرة أفضل علي مستوي السكر في الدم.

وذكرت لوسي نيلد من تيسايد في ميدلزبورو بانجلترا التي أعدت الدراسة التي نشرت في كرونيكال لايبراري تبين أن التقيد بالحمية الغذائية لا يقلل من خطر التعرض لتعقيدات مرضية علي المدي البعيد.

وأوضحت نيلد أنها اطلعت علي 36 دارسة تطرقت إلي 18 تجربة مختلفة شملت 1467 شخصاً يعانون من السكري - 2، مشيرة إلي أن معظمها تحدث عن عوامل لها علاقة بالوزن والسيطرة علي السكري في الدم.

واستناداً إلي المعلومات التي حصل عليها العلماء فإن الحمية الغذائية إذا ترافقت مع التمارين الرياضية يمكن أن تساعد علي ضبط السكر في الدم بعد فترة 6 اشهر أو 12 شهراً من تشخيص المرض.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *