ابتسامة تلغي عرض حلقات فنانة تشكيلية سعودية
الرياض:

ألغت قناة الأنوار الإسلامية حلقتين للفنانة التشكيلية السعودية حميدة السنان، بسبب ابتسامتها.

وأشار مقدم البرنامج على النحوي إلى أنه صور لقاء مع الفنانة التشكيلية، وذلك ضمن البرنامج الأسبوعي الذي يقدمه في الفضائية وتفاجأ بإلغاء الحلقتين من قبل الرقابة على البرامج في القناة لا لشيء إلا لأنها ابتسمت على مدار الحلقتين أكثر من مرة.

وأضاف النحوي: أنه لو أذيعت الحلقة فستكون حميدة أول فنانة سعودية تطل على قناة الأنوار كضيفة مستقلة، مؤكدا أنه راعى الظروف والمعايير الرقابية كفضائية إسلامية وهو ما تقيدت به أيضا وتفهمته الضيفة التي كانت في كامل حشمتها.

وذكرت جريدة “الوطن” أن البرنامج صور في مرسم الفنانة، وأعيدت بعض اللقطات بسبب اعتراض الرقابة على ظهور ما ينافي بعض الضوابط، وأعطيت الفنانة قفازات تلبسها أثناء إعادة التصوير، ومن ثم أبلغته إدارة القناة بعدم نيتها بث الحلقتين لأن الفنانة ابتسمت أكثر من مرة.

وأكد النحوي أن إلغاء الحلقتان بسبب ابتسامة أمر يدعو للدهشة، ويبحث النحوي حاليا عن قناة تبث البرنامج لأنه يمتلك حقوق ملكيته ولم يقتصر الأمر على حلقة السنان التي قصمت ظهر البعير كما يرى.

من جهته، نفى ضياء مدير البرامج بقناة الأنوار أن يكون منع الحلقة بسبب الابتسامة وذكر أن هناك معايير تضعها القناة ولديها جهاز رقابي قبل البث وأغلب البرامج تسجيلية وتخضع للرقابة من ناحية وللضوابط الشرعية فيما يتعلق بالموسيقى وظهور المرأة، معتبرا أن ما ذكره النحوي قد يكون تشخيصا ليس دقيقا للموضوع وأن أمر بث الحلقة لم يحسم وحاليا هو تحت المراجعة الرقابية وقد تكون هناك أسباب أخرى غير الابتسامة لأنها ليست من ضمن الضوابط الموضوعة مؤكدا أن كلام النحوي فيه تسطيح للموضوع وغير دقيق.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *