2007-07-09 17:40:33

بشرتي مجهدة .. وأحتاج إلي علاج سريع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، بعد التحية أنا من أشد المعجبات بهذا الموقع الرائع وبكل ما تقدموه لنا. ولكى لا أطيل عليكم أنا عندي مشكلة وهي أنني ذاهبة إلي حفل زفاف بعد حوالي 3 أيام ولكن بشرتي مجهدة جداً جداً ولا أعرف ماذا أفعل فبدأت تظهر عليها الحبوب والهالات السوداء بشكل بشع و كثير جدا وفي النهاية أحب أن أشكركم علي كل ما تقدموه.

سارة - مصـر

صديقتي سارة مرحباً بك، بداية أود أن أخبرك أن ثلاثة أيام مدة غير كافية للتخلص من إجهاد البشرة، خاصة إذا كنتِ عاملة.

بداية أنصحك بعدم السهر والنوم مدة كافية لا تقل عن 8 ساعات في اليوم، حتى تختفي آثار الإجهاد من بشرتك، بالنسبة لحبوب البشرة التي تذكرينها فلا يوجد ماسك طبيبعي يخلصك منها مباشرة وفي هذه الفترة القصيرة، فالأفضل أن تستشيري طبيبياً أو صيدلانياً في مرهم مناسب لبشرتك يعمل على علاج الحبوب.

أما الهالات السوداء فعلاجها شرائح الخيار ضعيها عليها صباحاً ومساءاً، أو كمادات البابونج فهي تقوم بنفس عمل الخيار، فهو يتميز بمفعول مساعد على تخفيف التهابات العين. استخدمي منقوع البابونج بإضافة كيس بابونج أو عدد 2 ملعقة صغيرة من زهر البابونج إلى فنجان ماء مغلي ويترك لينقع لمدة 10 دقائق ثم يترك ليبرد تماماً، ثم يستخدم المنقوع في عمل كمادات للعين باستعمال قطعة قطن أو شاش طبي معقم. ضعي الكمادات لمندة 15 دقيقة مرة صباحاً أو مساءًا.

وسواء استخدمتِ الخيار أو البابونج لعلاج الهالات السوداء المهم أن تحرصي على عمل الكمادات وأنت مسترخية.

بالنسبة إلى إجهاد البشرة بوجه عام أنصحك أن تقومي بعمل ماسك الشعير طوال الثلاثة أيام المتبقية على حفلك. وإليك المقادير والطريقة:

المكونات:

2 ملعقة شعير مطحون.

2 ملعقة من مفروم ورق النعناع الطازج.

2 ملعقة عسل.

ملعقتين لبن.

طريقة الاستعمال:

يقلب الشعير والعسل مع النعناع باستخدام الشوكة ثم يضاف الحليب ويوضع القناع على البشرة لمده ثلاثين دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

مع تمنياتنا لكِ بطلة أكثر من رائعة في حفلك السعيد.

محيط المرأة/ +فادية عبود