لطلة رائعة بمختلف الأولان .. القرط المخروطي يناسب جميع النساء

إذا كان وجهك ممتلئاً أو صغيراً، وسواء كنتِ طويلة أم قصيرة، تنصحك ديما رشاد، مصممة المجوهرات بارتداء قرط بتصميم “المخرطة” المستدير، فهو يناسب جميع النساء.

تؤكد ديما ، / بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، أنها تعشق هذا التصميم في الأقراط، موضحة أنه تصميم بدوي مستوحى من الغجر. ويتنوع ما تقدمه من ذلك التصميم ما بين مخرطة من طبقة واحدة أو طبقتين أو ثلاث، بالإضافة إلى أسلوب تزيينه بالأحجار. فهذا “مخرطة” بالاوبال الزهري، وهذه بالاوبال الاخضر، وهكذا.

وتقول ديما عن هذا التصميم: “نعم أعشق تصميم المخرطة وأعتبره من أكثر التصميمات التي تناسب كل النساء: البدينة والنحيلة، الطويلة والقصيرة، ذات الوجه الممتلئ والوجه النحيف، لكن مع بعض الاختلافات في الطول أو مدى استدارة المخرطة حسب كل امرأة”.

ديما تهوى أيضا أحجار منطقة جنوب شرق آسيا، وترى أنها من أفضل المناطق التي من الممكن جلب الأحجار الكريمة منها. السبب لا يعود فقط إلى وجود مناجم تلك الأحجار في هذه المنطقة، لكن إلى حرفية العامل أيضًا، الذي يعرف كيفية تقطيع الأحجار بشكل يحافظ به على شكلها في الطبيعة، وهو أمر لا يعرفه للأسف العامل العربي أو الشرقي عموماً. ولهذا تحرص على طلب كل ما تحتاجه من أحجار من هناك قبل البدء في تصميمها بنحو 6 أشهر حتى يتسنى لها الحصول على ما تريد بالضبط.

ومن أكثر الأحجار التي تحرص ديما على شرائها: الاوبال الذي تفضله، لأنه يناسب كل ألوان البشرة، كما أن له قدرة فائقة على تحويل الضوء الأبيض إلى ألوان الطيف المختلفة. وهو واحد من أهم خمسة أحجار كريمة على مستوى العالم إلى جانب الماس والياقوت والزمرد والصفير المعروف بالياقوت الأزرق.

هناك أيضاً التورمالين الذي تتراوح ألوانه ما بين عديم اللون المسمَّى “أكورايت”، والتورمالين الأسود المسمى “شورل”، وهناك درجات مُختلفة ومجموعات مؤتلفة منه بألوان الأحمر، الوردي، الأخضر، الأزرق، البنفسجي، الأصفر، والبني.

يتميز التورمالين أيضا بخاصية ثنائية اللون، وهي خاصية بلورية تجعله يتكشف عن لون أغمق عندما يُنْظَر إليه بشكلٍ طولي، وبلونٍ أفتح عندما ينظر إليه بشكلٍ عرْضي. أما الكالسدوني، فتصفه ديما بأنه حجر يجمع بين كونه من الأحجار الكريمة النقية، وخفته التي تمكنها من دمجه مع غيره من الأحجار في تصميمات رائعة، بالإضافة إلى حجر البلاك مون (القمر الاسود) الذي تدخله في الكثير من تصميماتها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *