نساء جدة ينشدون خصوصية بلا مضايقات
جدة:

حرصاً على خصوصية النساء فى جدة ، ناشدت 150فتاة أمين مدينة جدة المهندس عادل فقيه بتخصيص مرافق وحدائق ومشاريع ترفيهية ورياضية نسائية مغلقة على الشواطئ تمكن المرأة من الاستمتاع بالبيئة البحرية ومزاولة هواياتها الرياضية بما يضمن خصوصيتها.

كما طالبت الفتيات بممشى وحدائق للاستجمام داخل الأحياء شرط الاستعانة بالمهندسات السعوديات اللاتي يمتلكن أدوات المعرفة الوثيقة باحتياجات المرأة الأمر الذي يتطلب استحداث قسم نسائي بأمانة محافظة جدة يتولى الإشراف والمتابعة لهذه المشاريع، إضافة إلى المساندة في دعم المشاريع النسائية الصغيرة وإصدار تراخيص للنوادي النسائية ودور السينما وتنظيم معارض دورية للإنتاج التجاري والفني.

وذكرت جريدة “الرياض” أن الفتيات اقترحن تحويل الكورنيش من صخري إلى شاطئ رملي، وإنشاء فريق تطوعي تحت مسمى أصدقاء البحر للاهتمام بنظافة الشواطئ والحياة البحرية.

وشملت طلبات الفتيات خلال لقائهن بأمين جدة تفعيل قرار توظيف النساء في المحلات التجارية الخاصة بمستلزمات المرأة واستحداث مجالات جديدة في التعليم الجامعي الحكومي وتمكين المرأة من المشاركة في المهرجانات الوطنية بما يحفظ خصوصيتها.

كما طالبن بفرض غرامات مالية على الشباب الذين يضايقون النساء في الأسواق التجارية وتوفير دورات المياه في الأماكن العامة بشكل آمن والاهتمام بصيانتها.

من جهته علق فقيه على تلك المطالبات والاقتراحات بالبحث في أنجح السبل والبرامج لإشراكهن في هذه الأعمال في المستقبل القريب، مؤكدا على وجود لجنة متخصصة في أمانة جدة تتولى دراسة كافة المقترحات دون استثناء للمشاريع التي تقع ضمن اختصاصات الأمانة، والعمل على التنسيق مع الجهات المعنية في تنفيذ المشروعات المشتركة، مشيرا إلى ضرورة تفعيل الجوانب الترفيهية والرياضية والفنية للمرأة في المناطق البحرية بما يتفق مع خصوصيتها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *