رائحة الزهور تحسن مزاج المرأة

عزيزتي.. هل تعلمين أن رائحة الزهور تحسن المزاج وتبعد عنكِ التوتر والقلق؟ نعم إنها حقيقة، فقد أكدت الدراسات العملية أن الرائحة العطرية للورود لها مفعول قوي يؤثر في مزاج المرأة، ولكن هذا التأثير يختلف باختلاف نوع الزهرة ورائحتها.

وإليك، حسب ما ورد بجريدة ” القبس ” بعض أنواع الزهور وتأثيرها عليكِ:

الزنبق والنرجس

يقال أنهما يساعدان على الشعور بالراحة بعد يوم عمل شاق، وقد توصلت دراسة أجريت على 90 امرأة وضعت بجانبهن باقة من هذه الزهور، أن هؤلاء النسوة شعرن بتحسن كبير في مزاجهن وصرن أكثر هدوءاً خلال ساعات العمل.

الأزهار المتفتحة

تساعد على زيادة قدرة الإنسان على تحمل الألم، وجرى استنتاج ذلك عبر وضع أيدي النساء في الثلج لمعرفة مدى تحملهن للألم، وكانت النتيجة أن النساء المحاطات بورود متفتحة استطعن تحمل الألم لدقيقة أكثر من غيرهن.

الروائح العطرية

تنصح بعض الدراسات النساء اللواتي يتعرضن للضغط في عملهن بشم رائحة الخزامى، فالروائح العطرية ذات مفعول في تخفيف الحزن والتنفيس عن الغضب.

الزيوت العطرية

لها فوائد في العناية بالبشرة والحفاظ عليها، ولكن لابد من مراعاة شروط استخدامها، فلا يجوز أبداً شرب أي من هذه الزيوت أو استخدامها داخليا، وعلى الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة كارتفاع ضغط الدم والحوامل والأطفال وكبار السن مراجعة الطبيب قبل الشروع في استخدامها.

أما بالنسبة إلى أصحاب البشرة الحساسة فعليهم تجربة بوضع الزيت على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم حدوث حساسية قبل استخدامه.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *