بشاعة الختان تلغي قرار ترحيل نيجيرية من إيطاليا
روما:

قامت محكمة إيطالية بتأجيل قرار ترحيل امرأة نيجيرية وذلك بعد أن أبلغت القضاة بأن ابنتها البالغة من العمر 7سنوات سوف تخضع لعملية ختان فور عودتها إلى بلادها.

وذكرت جريدة “الرياض” أنه صدر أمر بترحيل أوغوين أغبي ” 39سنة” من إيطاليا في مارس 2006لأنها تقيم بشكل غير شرعي في منطقة سيتا دي كاستيلو قرب بيروجيا حيث أمرت حينها بترك البلاد خلال 5 أيام.

ولكن بعد صدور قرار طردها من إيطاليا لم تستسلم ولكن طلبت من محام مساعدتها حيث تمكن من إقناع المحكمة بمشروعية مخاوف موكلته، مشدداً على ” أن موكلته تخشى إذا عادت إلى بلادها لن يكون بإمكانها حماية ابنتها من هذه الممارسة المؤذية المنتشرة في أفريقيا “، وفى النهاية وافقت المحكمة في بيروجيا على منحها وضع لاجئة وإذناً في البقاء في البلاد لأسباب إنسانية.

وأكدت أغبي التي لديها ثلاثة أطفال يذهبون إلى مدرسة محلية بأنها تنوي افتتاح مطعم صغير لإعالة عائلتها عند حصولها على الإذن في البقاء في إيطاليا.

وأشارت منظمة العفو الدولية “أمنستي” إلى أن حوالي 150مليون امرأة خضعن للختان في العالم، وبأن نحو 6 آلاف منهن يجري ختانهن يومياً، مشيرة إلى أن هذه العادة تمارس في ما لا يقل عن 28دولة أفريقية وفي بعض بلدان الشرق الاوسط مثل مصر والسودان.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *