لوقاية بشرتك من الشمس .. إليكِ هذه الزيوت المنزلية

سيدتي.. حرصاً على جمال بشرتك، وحفاظاً عليها من أشعة الشمس المحرقة، نقدم لكِ بعض الزيوت التي ستساعد بشرتك وتحميها، كما أنها ستعيد إليها حيويتها وتقاوم آثار الجفاف التي تنتج عن فقدان السوائل الموجودة في الجسم.

أولاً.. دهان زيت جوز الهند:

المكونات: 6ملاعق كبيرة زيت جوز الهند، 6ملاعق كبيرة زبدة كاكاو، بضع نقاط من زيت اللافندر.

التحضير: يُسخن الزيت مع زبدة الكاكاو في إناء على نار هادئة حتى يتم ذوبان الخليط، ثم يرفع الإناء من فوق النار، ويضاف إليه زيت اللافندر، ويُقلّبّ حتى يبرد، ثم يحفظ في زجاجة، ويستخدم بشكل منتظم.

ثانياً.. زيت اللافندر لحمامات الشمس:

المكونات: 6ملاعق كبيرة زيت سمسم، 4ملاعق كبيرة زيت قرنفل، 2ملعقة كبيرة خل تفاح، بضع نقاط من زيت اللافندر.

التحضير: تقلب المكونات تقليباً جيداً لعمل خليط متجانس، ثم يحفظ الخليط في زجاجة، ولا تقتصر فائدة زيت اللافندر في الوقاية من الآثار الضارة لأشعة الشمس، لكنه يعمل كذلك على طرد الناموس والذباب والحشرات الماصة للدم التي قد تتعرض المرأة لأذاها أثناء عمل حمامات الشمس.

ثالثاً.. الزيت الفرنسي المفضل لحمامات الشمس:

المكونات: 8ملاعق كبيرة زيت جوز الهند، 8نقط زيت برجموت.

التحضير: يُسخن زيت جوز الهند على نار هادئة حتى يسيل تماماً، ثم يرفع الإناء من على النار، ويضاف زيت البرجموت مع التقليب حتى يبرد الخليط، ثم يحفظ في زجاجة.

رابعاً.. دهان مركّز للوقاية من الشمس:

المكونات: 3ملاعق كبيرة زيت جوز الهند، 3ملاعق كبيرة زبدة كاكاو، 6ملاعق كبيرة زيت سمسم، 3ملاعق كبيرة زيت زيتون، 2ملعقة كبيرة زيت لوز، 570مل شاي هندي مركّز بارد.

التحضير: يُسخن زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو على نار هادئة حتى الذوبان، ثم يضاف باقي الزيوت مع التقليب ثم يرفع الإناء من على النار، ويُصبّ عليه الشاي، يقلب الخليط لعدة دقائق، ثم يحفظ في زجاجة، مع مراعاة رج الزجاجة قبل الاستعمال.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *