لتأخير التجاعيد ومحاربتها .. إليكِ هذه الماسكات

سيدتي.. الشباب والنضارة والحيوية هم أساس المرأة الأنيقة والجميلة، فإذا كنتِ تحرصين على أن تبقين جميلة ونضرة كأيام الشباب، تقدم لكِ اختصاصية الشعر والبشرة البلجيكية أولجا، بعض الماسكات التي تساعدك في تأخير التجاعيد ومحاربتها.

الماسك الأول، حسب ما ورد بجريدة ” القبس ” هو ماسك الشيكولاتة، وعنه تقول أولجا: ماسك الشيكولاتة من أهم الماسكات في عالم التجميل اليوم، لأنه يساعد على محاربة التجاعيد وتصفية البشرة، وتوحيد لونها، وزيادة نضارتها فتبدو مشرقة خالية من الكلف والتجاعيد.

أما الماسك الثاني الذي تحرص عليه أولجا فهو ماسك الشباب وعنه تقول: هذا النوع يؤخر شيخوخة البشرة، ويساعد على تبييضها وتفتيح لونها، وهو ماسك حراري يتغلغل في مسام البشرة، فتتم الاستفادة منه بشكل سريع، انه ماسك يجعلك تبدين أصغر من عمرك بكثير، وأكثر تألقا وإشراقاً.

وتشير أولجا إلى أن العناية بالبشرة تبدأ من الداخل، وذلك من خلال التغذية السليمة، مؤكدة أهمية الخضراوات والفواكه في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، فكلما اعتمد نظامك الغذائي على الأطعمة النباتية ازداد بريقك وتألقت بشرتك حيوية ونضارة.

موضحة أننا لا يمكن أن نعالج البشرة خارجياً فقط، لذلك فلابد أن تعتمدي على الغذاء السليم الصحي، وإذا عجزت عن توفير الفواكه الطازجة يومياً، يمكنك تناول كوب من عصير البرتقال في الصباح الباكر، وممارسة الرياضة قبل ذهابك إلى العمل.

وانتقلت أولجا لتتحدث عن أنواع الماسكات الطبيعية المفيدة للبشرة التي يمكن عملها في المنزل ومنها:

1 - ماسك الخيار: قطعي الخيار إلى شرائح ثم رصيها على بشرتك، واستلقي على ظهرك مدة ربع ساعة، وارخي جسدك، ولا تفكري بشيء أطلاقاً، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وأعيدي غسله بالماء الدافئ ثم البارد، كما أن الخيار مفيد أيضاً لتبييض البشرة وشدها.

2 - ماسك الروب: امسحي وجهك بالزبادي وانتظري مدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ، والروب يساعد على شد البشرة والقضاء على حب الشباب، والكلف والبقع السوداء.

3ـ ماسك العسل: ادهني بشرتك بالعسل الطبيعي مدة عشرين دقيقة، ثم اشفطيه بالماء الدافئ، ستجدين نتيجة مذهلة فبشرتك تبدو نضرة متألقة ومشدودة.

وأخيراً، أشارت أولجا إلى أهمية ماء الورد بالنسبة للبشرة، فهو بمنزلة اللوشن لها، وذلك بمسح الوجه بها مرة عند الصباح وأخرى عند المساء، فهذا يساعد على تصفيتها وإبقائها نضرة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *