2007-06-16 18:07:10

عالجي مشكلات بشرتك بالمواد الطبيعة

صديقتي.. بدلاً من استخدامك لمنتجات التجميل باهظة الثمن لجمال بشرتك والمحافظة علي شبابها، ينصحك خبراء التجميل باللجوء إلى المواد الطبيعية لأنها الأفضل لتغذية بشرتك.

ويقدم لكِ خبراء التجميل بعض الأفكار المفيدة لتحقيق بشرة ناعمة وذات رونق جميل:

_ استخدمي جل الورد المنظف فهو يفيد البشرة الحساسة ويتكون من رغوة مصنوعة من الورد الجوري وأوراق الليمون وزيوت ورد الخزامى، ويعمل الجل على ترطيب البشرة وتعزيز تماسكها وطراوتها.

_ عالجي قدميك بزيوت الماندرين والنعناع ليلاً قبل النوم، فهي تعمل على تطرية القدمين ومنحهما رائحة زكية، كما ذكرت جريدة "البيان".

_ إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف فأفضل علاج لها هي زبدة الكاكاو ومواد مستخرجة من الجزر، وتمتلك هذه المواد خصائص فريدة في مقاومة الجفاف وتحسين طراوة اليدين، ولعل من أفضل الفاكهة المستخدمة هي «فاكهة الحب» لجعل بشرة اليدين في أفضل أحوالها.

_ لإزالة أوساخ البشرة استعملي صابونة حليب الماعز نظراً لغناها بالبروتينات ويتسم هذا الصابون بأنه يترك البشرة على حالها الطبيعي كما لو كانت بشرة طفل رضيع.

_ يعتبر الجوز والبهارات أفضل الوسائل لفرك القدمين، حيث يمكن أن تفيد في الحصول على علاج سريع، وتحتوي الخلطة على الجوز المسحوق والسكر وزبدة الشيا وذلك لإزالة خلايا الجلد الميت وترطيب القدمين.