قلق الامتحانات يؤدي إلى الإصابة بحب الشباب

حب الشباب مشكلة تؤرق بعض الطلاب، وقد أفادت دراسة علمية حديثة بأن الحالة النفسية التي يعيشها الطلاب والطالبات خاصة في فترة الاختبارات والحصول على التقديرات العالية لدخول الجامعات واختيار التخصصات والكليات العلمية من أبرز الأسباب التي تؤدى إلى ظهور أمراض حب الشباب.

وذكر استشاري الأمراض الجلدية والأستاذ المشارك في جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور سمير زمو الذى أجرى الدراسة على عينة من الشباب والفتيات تم اختيارهم مصابين بالمرض، حسب ما ورد بجريدة “الشرق” أن حب الشباب يعد من أكثر الأمراض شيوعاً وانتشاراً حيث يصاب به المراهقون والمراهقات في فترة البلوغ، موضحاً أن الأطفال أيضاً من الجنسين ذكوراً وإناثاً قد يعانون من تشوهات تصيب الوجه0

وأشار د. سمير إلى أن مرض حب الشباب بالرغم من انتشاره على نطاق واسع فإن الغموض لا يزال موجوداً بشأن الإصابة به والعوامل التي تؤدى إلى تدهور الحالة ومن ثم طرق العلاج.

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية أن الكالرواكيوتان يعد فعالاً لحب الشباب، خاصة النوع الشديد منه والذي يكون متكيساً ومتقيحاً ويتم ذلك من خلال سهولة تعاطيه، محذراً من استخدام علاج حب الشباب للنساء الحوامل والمرضعات إلا بعد استشارة الطبيب حتى لا يؤثر العلاج على صحة الطفل.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *