2007-06-14 12:27:33

بالبرتقال والمشمش والفراولة .. أنتِ أكثر جمالا

الفواكه فوائدها عديدة ومفيدة لصحة الإنسان، فهي من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح، كما تضفي على البشرة الجمال والاشراقة عكس المستحضرات الكيميائية التي تضر بها، وحتى تحافظي على شباب بشرتك ونضارتها، حسب ما ورد بجريدة " القبس " إليكِ سر الفواكه لتتمتعي بجمال دائم.

أولاً.. البرتقال

في مقدمة هذه الفواكه يأتي البرتقال الذي يوفر النعومة لبشرة اليدين، استفيدي من العصير الموجود في قشر البرتقال من خلال مسح اليدين بها، وتعد هذه العصارة غذاء طبيعياً للجلد حيث تكسبه رونقاً وجمالاً، ويساعد البرتقال أيضاً على انقباض مسام البشرة مما يقلل إفراز الدهون، وينشط ويقوي الجلد.

ثانياً.. المشمش

المشمس غني بالعديد من الفيتامينات خصوصاً فيتامين أ، وهو مضاد للأكسدة ويضفي نضارة ولوناً على البشرة، كما يستخدم المشمش كقناع، ومن الأفضل أن يكون طازجاً، يخلط بالخلاط ثم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعد غسله ستجدين بشرتك أكثر إشراقا وجمالاً، كما يغذي الشعر ويمنع تساقطه.

ثالثاً.. المانجا

المانجا تعمل على تقوية الأسنان وزيادة جمالها، لأنها غنية بالكالسيوم، كذلك تحتوي على قدر كبير من فيتامين أ.

رابعاً.. الفراولة

تساعد على إزالة التجاعيد وزيادة نضارة البشرة، وذلك عن طريق عصر بعض ثمارها، وادهني بها وجهك قبل النوم واتركيها حتى الصباح ثم اغسلي الوجه بماء البقدونس، أيضاً تساعد الفراولة على التخلص من صفرة الأسنان والترسبات التي تتراكم عليها وذلك بتناول عصير الفراولة من وقت إلى آخر.

خامساً.. الجزر

يقال أن الجزر يقوي النظر، لكنه يزيد أيضاً من قدرة البشرة في الحفاظ على شبابها، ويعطيها لوناً برونزياً كونه يحتوي على الكاروتين المضاد الجيد للأكسدة، الذي يمتاز بقدرته العالية في الحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها، كما يستخدم الجزر أيضاً على شكل كريم يمكن تحضيره في المنزل بسهولة، اعصري أربع جزرات وأذيبي 10 جرامات من الفازلين في 20 ملليترا من زيت بذر القمح في حمام مائي، ثم ارفعيه عن النار وأضيفي إليه عصير الجزر وقلبيه جيداً، فيصبح لديك كريم يمكنك استخدامه يومياً بعد أن تفرغيه في علبة محكمة الغلق.