بخطوات بسيطة .. أنتِ أكثر جمالاً ورشاقة

عزيزتي حواء.. نحن نعرف أن الرشاقة والجمال هما حلم أي امرأة في العالم، لذا اخترنا لكِ بعض الخطوات البسيطة التي ينصح بها خبراء التجميل والرشاقة لتحقيق هذا الحلم، وهي، حسب ما ورد بجريدة ” القبس ” كالتالي:

- تناولي الكثير من الخضار والفاكهة، خصوصاً تلك الغنية بالألياف المفيدة والملينة للمعدة، وتجنبي تناول المأكولات الدسمة والمقالي والحلويات على أنواعها.

- نظمي أوقات طعامك ولا تأكلي بين الوجبات، وإذا شعرتِ بالجوع تناولي قطعة من الفاكهة الطازجة.

- تجنبي تناول الملح والسكر قدر الإمكان، وإياكِ والمنبهات على أنواعها، وإذا كنتِ معتادة على تناول القهوة والشاي، فاختاري منها الخالي من الكافيين.

- مارسي الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً، لمدة ساعة تقريباً، فالرياضة تنشط الدورة الدموية، وتزيل التوتر النفسي، وتجعل قوامك رشيقاً.

- نامي مبكراً، ولا تكثري من السهر، فالجسم بحاجة الى نوم عميق لمدة ثماني ساعات، ليستعيد نشاطه في اليوم التالي، بالإضافة إلى أن النوم يضفي الإشراق على البشرة لأنه يريح الملامح كلها، ويعطيكِ شعوراً بالراحة.

- نظفي بشرتك بشكل جيد، خصوصاً في الفترة المسائية ولا تخلدي الى النوم قبل إزالة الماكياج، ولا تدعي الشعور بالتعب يلهيكِ عن القيام بهذا، والطريقة الصحيحة لإزالة الماكياج هي كالتالي:

* ضعي السائل المزيل للماكياج على كرة من القطن ومرريها على وجهك إلى أن ينظف كلياً، بعدها مرري كرة قطنية مبللة بسائل التونيك المنعش، ثم اشطفي وجهك بالماء، وجففيه بطريقة التربيت عليه.

* مرري أطراف أصابعك بنعومة على حاجبيك عدة مرات في اليوم، هذه التقنية تبعد عنك التوتر النفسي العدو الأول للبشرة، وتشعرك بالراحة الفورية التي تنعكس تألقاً على بشرتك.

*استخدمي مستحضرات الترطيب التي يدخل في تركيبها مركب الفاكهة Alpha Hydroxy Acid لأن من شأنه ترميم سطح البشرة بشكل بارز، وقد تلمسين الفرق فور استخدامها.

*اجعلي كريم الوقاية من الشمس رفيقك ولا تفكري في الخروج من دونه، فعلى الرغم من أن كريمات الترطيب ومستحضرات الماكياج غنية بالمرشحات الشمسية التي تؤمن حماية بشرتك في فصل الشتاء، لكنك في فصل الصيف بحاجة إلى كريم بنسبة وقاية عالية أقلها 15 %.

*ضعي بين وقت وآخر قناعاً من الفاكهة على بشرتك فهو يغذيها ويعيد إليها نضارتها، لكن استشيري أولاً خبيرة التجميل لتدلك على نوع الفاكهة الذي يفيد بشرتك بالتحديد.

وفي النهاية، تذكري عزيزتي أن الجمال ينبع من الداخل، اشعري به، فسوف ينعكس تلقائياً على وجهك، ولا تنسي أن تضحكي، فالضحك يريح الأعصاب ويشرق الوجه ويريح النفسية، وكي تبقى ابتسامتك ساحرة وجذابة لا تهملي تنظيف أسنانك، واقصدي طبيب الأسنان من وقت إلى آخر للكشف عن أي مشكلة قبل حدوثها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *