إعلاميون عراقيون يشاركون في ورشة مواجهة العنف ضد الاطفال
القاهرة:

- ينظم المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية ورشة العمل المخصصة للإعلاميين حول (حماية الأطفال من العنف) وذلك برعاية الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس والبرنامج.

ويشارك في الورشة وفد من الإعلاميين العراقيين مكون من سته من المعدين والمخرجين يمثل خمس قنوات فضائية عراقية هي قناة النهرين وقناة الحرة وقناة البغدادية وقناة آشور وقناة تركمان ايلي في.

وتذكر إيمان بهي الدين منسقة وحدة اعلام الطفولة بالمجلس العربي للطفولة والتنمية أن مشاركة الوفد العراقي تأتي إدراكاً للظروف الخاصة التي يمر بها أطفال العراق وما يمارس ضدهم من عنف يومي بسبب الاحتلال وما يصاحبه من اعمال عنف

وستخصص الورشة جزءاً من أعمالها لكيفية التصدي للعنف الذي يتعرض له الاطفال في ظل النزاعات المسلحة سواء في العراق أو في مناطق اخري من الوطن العربي من بينها فلسطين وذلك في إطار تفعيل مبادرة الأمير طلال بن عبد العزيز لدعم المجتمع المدني العراقي.

وتفيد بهي الدين بأن المجلس العربي للطفولة والتنمية يتبني عدداً من المشروعات التي تستهدف توفير بيئة آمنة لأطفال الشوارع ومنع العنف الذي يتعرض له الأطفال العرب ويركز بعضها علي التوعية الوالدية والاسرية والإعلامية وإجراء البحوث والدراسات الكفيلة بالحد من هذه الظواهر السلبية التي تؤثر سلباً علي الأطفال الذين هم رجال وقادة المستقبل.

وتضيف إيمان أن برنامج عمل الورشة يتضمن جلسات يحاضر فيها مجموعة من الخبراء العرب في علوم الاجتماع والنفس والإعلام والأمن وغيرها وسيتم استعراض تجارب ميدانية ومشروعات رائدة مثل تجربة منظمة الصحة العالمية والمجلس القومي للطفولة والأمومة المصري وشبكة المهنيين العرب حول حماية الأطفال من سوء المعاملة والإهمال، إلى جانب الشق العملي لتطويع الرسائل الإعلامية نحو مناهضة العنف ضد الأطفال في قوالب تليفزيونية جذابة.

وفي النهاية هذه الورشة يعلن عن إطلاق شبكة إعلامية عربية لمناهضة العنف ضد الأطفال ويكون المشاركون في الورشة نواة لها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *