لأول مرة .. الأسبوع العالمي لصحة الرجل بالسعودية
الرياض:

ابتداء من اليوم ولأول مرة بالسعودية والشرق الأوسط يتم الاحتفاء بالأسبوع العالمي لصحة الرجل والذي ستبدأ فعالياته خلال الفترة من 11- 17من شهر يونيو 2007.

وذكرت جريدة “الرياض” أن الاحتفال جاء ترسيخاً لدور المراكز الطبية الوطنية لمبدأ المسؤولية الاجتماعية نحو خدمة المجتمع بكافة شرائحه، وسوف تتضمن الفعاليات إجراء مسح مجاني للرجال يستمر من 11- 17يونيو، حيث يشمل فحوصات قياس نسبة السكر والكلسترول بالدم وقياس بي إس إيه (P. S. A) بالدم للكشف المبكر عن سرطان البروستاتا وقياس معدل كتلة الجسم ونسبة كثافة العظام، بجانب توزيع نشرات طبية للاستفادة منها في الوقاية من الأمراض الشائعة التي تصيب الرجال بالإضافة إلى خصم خاص للرجال وبنسبة 20% على برنامج الفحص الشامل طوال شهر يونيو.

ومن المقرر أن يشهد يوم الخميس 2007/6/14خمس محاضرات مجانية يلقيها نخبة من الأطباء الاستشاريين المتخصصين في مجالات الصحة الجنسية والإنجابية والنفسية والقلبية والبدنية.

وأشار الدكتور مازن سليمان فقيه، نائب رئيس مجلس الإدارة بمستشفى سليمان فقيه ان الاحتفاء بالأسبوع العالمي لصحة الرجال جاء تلبية للنداءات العالمية لنجدة الرجال، حيث أكدت الأبحاث والدراسات التي صدرت مؤخراً أن أعمار الرجال قلت بحوالي 6سنوات عن النساء، علماً بأنه في أوائل القرن الماضي كان الفارق لا يتجاوز العام الواحد فقط.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *