2007-06-11 15:52:47

5 طرق طبيعية لحيوية بشرتك وجمالها

جميلتي.. لأن بشرتك تهمك، يخبرك خبراء التجميل بأن المواد الطبيعية ما زالت هي الأفضل عند الحديث عن تغذية البشرة، ولحصولك على بشرة ناعمة وذات رونق جميل يقدم لكِ خبراء التجميل، حسب ما ورد بجريدة " البيان " 5 طرق طبيعية لحيوية بشرتك وجمالها:

أولاً.. جل الورد المنظف

يستخدم للبشرة الحساسة، وهو يتكون من رغوة مصنوعة من الورد الجوري وأوراق الليمون وزيوت ورد الخزامى، وهي جميعها مشتقات الهدف من استخدامها هو ترطيب البشرة وتعزيز تماسكها وطراوتها.

ثانياً.. عالجي قدميك بالماندرين والنعناع

تستخدم زيوت الماندرين والنعناع في علاج القدمين ليلاً قبل النوم، وتقوم هذه الزيوت الأساسية بتطرية القدمين ومنحهما رائحة زكية.

ثالثاً.. زبدة الكاكاو

لعل العلاج الأفضل لجفاف اليدين هو زبدة الكاكاو ومواد مستخرجة من الجزر، وينظر إلى تلك المواد على أنها تمتلك خصائص فريدة في مقاومة الجفاف وتحسين طراوة اليدين، ولعل من أفضل الفاكهة المستخدمة هي «فاكهة الحب» لجعل بشرة اليدين في أفضل أحوالها.

رابعاً.. صابونة حليب الماعز

غنية بحليب الماعز الغني بالبروتينات ويتسم هذا الصابون المصنوع من حليب الماعز بأنه يزيل الأوساخ عن البشرة بسهولة ويترك البشرة على حالها الطبيعي كما لو كانت بشرة طفل رضيع.

خامساً.. الجوز والبهارات

تستخدم لفرك القدمين، ويمكن أن تفيد في الحصول على علاج سريع وتحتوي الخلطة على الجوز المسحوق والسكر وزبدة الشيا ومهمة هذه الخلطة هي إزالة خلايا الجلد الميت وترطيب القدمين.