وزني زاد بعد الحمل والولادة .. ماذا أفعل؟

زاد وزنى كتيرفى الحمل و أنا أرضع الآن، وأريد تخفيض وزني من دون أن يؤثر ذلك على ابنى. أنا طولى 158سم ووزنى الآن 73 كيلو.. ماذا أفعل؟

مهـــا - مصــــر

قارتنا العزيزة مها مرحباً بك، يبدو أنك تعشقين النشويات كجميع المصريين، وتهملين عناصر الغذاء الهامة، أنت في حاجة إلى برنامج غذاء صحي تتعودين فيه على الطعام الصحي المفيد، الذي يساعدك أيضاً على فقدان وزنك الزائد مع بعض التمارين الرياضية.

صديقتي، حالتك خاصة جداً فأنت مرضة ولا أنصحك مطلقاً بتطبيق أي نوع من أنواع الريجيم إلا تحت إشراف طبيب ماهر متخصص يقدم لك العناصر الغذائية التي تحتاجينها في الرضاعة، لأن الرضاعة في حد ذاتها مجهود يفقد الجسم العديد من السعرات الحرارية.

إذا كنتِ لا تملكين وقتاً للمتابعة مع طبيب فأنصحك بالذهاب إلى أقرب نادي “جمانزيوم ” إليكِ، فالرياضة هي الحل الأمثل لجميع راغبي فقدان الوزن، كما أنها لا تؤثر مطلقاً على الرضاعة بل تزيد الجسم نشاطاً وتشد العضلات والترهلات، أو اشتري إحدى الأجهزة الرياضية المنزلية ومارسي بجانبها رياضة المشي لمدة ساعة يومياً.

أما بالنسبة للطعام، فيجدر بك الابتعاد تماماً عن النشويات والسكريات، ولتكتفي بنصف رغيف من الخبز الأسمر في الإفطار صباحاً، ورغيف خبز أسمر في ال غذاء، أما العشاء فيفضل أن يكون خفيفاً جبن قريش مع كوب زبادي أو كوب لبن بالإضافة إلى السلطة الخضراء.

وقبل تناول الطعام يفضل أن تبدأي بتناول الفاكهة ثم الحساء ثم السلطة، وبعد ذلك ما تشائين من طعام.

أنصحكِ أيضاً بالإكثار من تناول السوائل مثل اللبن والشوربة والمشروبات المستخرجة من الشعير، إنها مفيدة لإدرار اللبن وتقلل من شهيتك للطعام، حيث تمتلئ المعدة بالماء. وبالإكثار أيضاً من تناول الخضروات والفواكه، ولكن ابتعدي عن البلح والعنب والمانجو.

قد لا تجدي هذه النصائح في تخفيض وزنك بسرعة ولكنك ستشعرين بنتائجها شيئاً فشيئاً، كما إنها ستساعدك على الابتعاد عن النشويات والمكرونات والمحاشي.

محيط المرأة / +فادية عبود

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *