في أستراليا .. الأطفال لا ينامون
كانبرا:

بسبب انشغال الأطفال بالألعاب الإلكترونية ومشاهدة التلفزيون حتي وقت متأخر، فقد أكدت دراسة أسترالية حديثة أن الأطفال لا يحصلون على قسط كاف من النوم كما كان عليه الأمر بالنسبة لنظرائهم قبل نحو عقد من الزمن.

وارجع الباحث الدكتور جيم دولمان من جامعة ساوث استراليا ذلك أيضاً، حسب ما ورد بجريدة ” القبس ” إلى انشغالهم باستخدام الهواتف الخلوية والكمبيوتر، مشيراً إلى أن ذلك يحرمهم ما لا يقل عن 30 دقيقة من النوم كل ليلة.

وأجرى الباحثون مقارنة بين دراستين حول الموضوع نفسه أجريتا عامي 1985 و 2004وشملتا 500 طفل حيث تبين لهم أنه على الرغم من أن الأطفال ينهضون كل يوم حوالي الساعة السابعة صباحاً فإنهم لا يذهبون إلى الفراش في كل ليلة في الوقت نفسه، في حين أن البنات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 10 و 15 سنة يذهبن إلى الفراش في حوالي الساعة 10: 10 ليلاً فإن الصبيان ينامون بعد ذلك بحوالي 10 دقائق.

وذكر دولمان أن نتيجة هذه الدراسة مثيرة للقلق لأن الأطفال الذين يذهبون إلى النوم بشكل متأخر يعانون كنتيجة لذلك من ضعف قوة التركيز وبتراجع نشاطهم الدراسي.

وأخيراً، ينصح دولمان الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 - 5 أعوام بالنوم ما بين 11- 13 ساعة يومياً، والأطفال الذين ينتمون إلى الفئة العمرية 5- 12 ما بين 10 و 11 ساعة يومياً، وأولئك الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 - 18 ما بين 8- 10 ساعات للفترة نفسها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *