بمزيد من العفوية .. تسريحتك رائعة دون شك

سهرات الصيف كثيرة ومناسباته السعيدة أكثر، وإذا ذهبتِ في كل مرة إلى صالون التجميل ستخسرين الكثير من وقتك ومالك وصحة شعرك، خاصة وأن رطوبة الصيف لا تحافظ على جمال شعرك طويلاً.

الحل بسيط وهو أن تتخذي صور النجمات اللواتي ظهرن هذا العام في مناسبات عديدة بشعر مرفوع أو مشدود إلى الوراء بطريقة تبدو عفوية وطبيعية جدا مثالاً لكِ، بل وظهرن في بعض الأحيان وكأنهن لم يمشطنه على الإطلاق، لكنها تضفي على إطلالتهن الكثير من التألق. صحيح أنهن قضين وقتا طويلا لخلق هذا المظهر “اللامبالي”، لكنك بخدع بسيطة يمكنك الحصول على نفس المظهر في وقت قياسي. فالشينيون مثلا ليس من المفترض أن يكون معقداً أو مبالغاً فيه كما يظهر في عروض “كريستيان لاكروا” مثلا، بل العكس كلما كان بسيطا، زاد جاذبية. لكن المهم هو أن تحضري شعرك جيدا لأن الأساس هو كل شيء، مثلما الترطيب وكريم الأساس هما كل شيء لماكياج موفق.

الخبراء، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط “، ينصحونك بعد غسل شعرك، بتسريح جيدا بواسطة المجفف الكهربائي إذا كان مجعدا، أو تجففيه بواسطة اللفافات الساخنة للحصول على تموجات، بعدها يمكن شده إلى الوراء أو إلى أعلى على شكل شينيون مع ترك بعض الخصلات طائرة أو متمردة حتى تبدو طبيعية وكأنك لم تقومي بأي جهد. يمكنك أيضا استثمار في طوق شعر مبتكر، مزين بالخرز أو مرصع بالأحجار الخفيفة أو فقط من خامة مترفة تزينين به تسريحة عادية، لاسيما انه سيساعدك أيضا على شد شعرك من الأمام إلى الخلف، مع نفخه بعض الشيء من أعلى على طريقة الستينات. هذه الطريقة ستساعدك أيضاً على سحب عينيك إلى أعلى وشد وجهك، وفي الوقت ذاته تزيدك طولا وجاذبية.

الطريقة الأخرى هي أن تربطي كل خصلات شعرك على شكل ذيل حصان إلى أعلى، ثم احني رأسك إلى الأمام ورشي سبراي التثبيت على الجزء الخلفي، ارفعي رأسك مجددا واتركي شعرك طليقا أو اجمعيه على شكل شينيون مشدود بطريقة خفيفة باستثناء خصل خفيفة من الأمام، مع استعمال دبابيس لهذا الغرض.

رشي المزيد من سبراي التثبيت على مجموع الشعر، وبواسطة فرشاة ومجفف الشعر الكهربائي ملسي الخصلات الأمامية إلى أن تصبح ناعمة أو متموجة حسب الشكل المطلوب، ثم زينيها بدبابيس الشعر المزخرفة لتضفي على تسريحتك المزيد من الجمال.

ـ لا تنسي أن تستفيدي من مستحضرات الشعر بقدر الإمكان، وذلك بوضع كريم الترطيب والتمليس على شعرك وهو مبلل لمظهر متماوج، وعليه وهو جاف للتحكم في الخصلات الجامحة عند تجفيفه بالمجفف الكهربائي.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *